مصادر منزلية لصنع كولاجين الجمال

مصادر منزلية لصنع كولاجين الجمال

سوء التغذية يعتبر السبب الرئيسي لعدم حصول الناس على ما يكفي من الكولاجين لذلك ينصح الأطباء بتناول الحمضيات ومرق العظام إضافة إلى عدة مصادر طبيعية.

لا يستطيع الإنسان قياس مستوى الكولاجين بشكل مباشر، لكن يمكنه معرفة انخفاضه، حيث ينخفض الكولاجين بشكل عام مع التقدم في العمر، مما يساهم في تشكل التجاعيد ولون الجلد الداكن وتراجع عمل الأوتار والأربطة وانخفاض مرونتها، وضعف العضلات وتقلصها.

وتقول الطبيبة والباحثة إليزابيت برادلي، مديرة مركز “كليفلاند كلينيك” للطب الوظيفي “بصرف النظر عن الشيخوخة، فإن السبب الرئيسي لعدم حصول الناس على ما يكفي من الكولاجين هو سوء التغذية، لأن الجسم لا يستطيع إنتاج الكولاجين إذا لم يكن لديه العناصر الضرورية”.

ويصنع الجسم الكولاجين بجمع الأحماض الأمينية والعناصر الغذائية التي يحصل عليها من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل لحم البقر والدجاج والأسماك والفاصوليا والبيض ومنتجات الألبان.

مصادر منزلية لصنع كولاجين الجمال

مصادر منزلية لصنع كولاجين الجمال

كما يمكن الحصول عليه عن طريق تناول الحمضيات والفلفل الأحمر والأخضر والطماطم والقرنبيط والخضار، أما المعادن فيمكنك الحصول عليها عن طريق تناول اللحوم والمحار والمكسرات والحبوب الكاملة.

كما توصي برادلي بتناول مرق العظام الغني بالكولاجين، وتتطلب معظم وصفات مرق العظام لإخراج الكولاجين، أن تتمّ تغلية اللحوم والعظام ببطء في الماء، ويفضل استعمال وعاء الفخار، ولمدة طويلة.

وأشار موقع “غود هوسك” المتخصص في شؤون المرأة والجمال، إلى عدة مصادر طبيعية للحصول على الكولاجين، منها، جلود الأسماك، خصوصا السلمون، والفلفل الأحمر الغني بفيتامين “سي” والطماطم المجففة بالشمس، والفراولة والتوت الأسود والعنب البري، ولحم البقر والحمضيات والبيض والخضروات ذات الأوراق الداكنة والدجاج والمحار.

Add Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *